عقدت شركة «بورصة نواكشوط ش.م» يوم الاثنين 6 أبريل 2026 أول اجتماع لمجلس إدارتها، برئاسة محافظ البنك المركزي الموريتاني، في خطوة تُعدّ مفصلية ضمن مسار إنشاء أول سوق مالية منظمة في البلاد.
تنفيذًا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى تعزيز الولوج إلى الموارد الأساسية وتحقيق تنمية متوازنة في مختلف ولايات الوطن، أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء «التآزر»، السيد سيدي ولد مولاي الزين، صباح اليوم، على تدشين سدي زوق وموف، انطلاقًا من قرية زوق ببلدية الباطن، مقاطعة ولاتة.
تم، في أجواء احتفالية مميزة، تدشين المقر الجديد لمصحة الإحسان، بحضور رسمي وشعبي يعكس أهمية هذا الصرح الصحي ودوره في دعم وتطوير خدمات الرعاية الطبية.
وأشرف على حفل التدشين وزير الصحة التيجاني تيام، بحضور وزير تمكين الشباب محمد عبد الله لولي، إلى جانب عمدة دار النعيم، ووالي الولاية، ورئيس اتحاد أرباب العمل زين العابدين ولد الشيخ أحمد.
دخل قرار حكومي يقضي بفرض حظر جزئي على حركة السيارات داخل المدن بعد منتصف الليل حيز التنفيذ ابتداء من الليلة الماضية، في خطوة أثارت نقاشا في الأوساط السياسية والقانونية والشعبية.
الوئام الوطني : شهدت العاصمة نواكشوط، مساء اليوم الخميس، افتتاح المنتدى الدولي الأول للسياحة، الذي ينظمه المكتب الوطني للسياحة ONT ، تحت شعار «ملحمة الرمل والبحر»، وذلك بحضور رسمي ومهني واسع.
أشرف وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، محمد عبد الله ولد لولي، رفقة وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية، عبد الله سليمان الشيخ سيديا، اليوم الخميس في نواكشوط، على تدشين "شباك دعم تطوير ريادة الأعمال" التابع للوكالة الوطنية للتشغيل "تشغيل".
شهدت الساحة الرياضية العربية إشادة واسعة بأداء المنتخب الوطني المرابطون رغم خسارته أمام نظيره الأرجنتيني بنتيجة هدفين مقابل هدف، في اللقاء الودي الذي أُقيم مساء أمس في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس،
في إطار دعم الجهود الرامية إلى تعزيز الصمود في منطقة الساحل، تتواصل المبادرات الميدانية الموجهة لتحسين صحة الأمهات والأطفال في المناطق الريفية بموريتانيا، بدعم من التعاون الألماني (BMZ) وبشراكة مع اليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي، حيث تشهد القرى القريبة من مدينة كيفة نشاطًا متزايدًا لمجموعات التعلّم والدعم الغذائي الموجهة للنساء.
أشرفت وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، الناها بنت حمدي ولد مكناس، رفقة وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، محمد عبد الله ولد لولي، على إطلاق يوم تفكير استراتيجي بنواكشوط حول حكامة وتشغيل وتمويل البنى التحتية في إفريقيا، بتنظيم من الوكالة الوطنية لتنفيذ ومتابعة المشاريع (ANESP) وبالتعاون مع شبكة (AFRICATIP).
نواكشوط : أشرف على تدشين افتتاح القنصلية الأنجولية في موريتانيا سعادة سفير انجولا في السينغال السيد أدرو بينتو رفقة صاحب السعادة السيد أحمدو ولد بوفشة القنصل الفخري لإنحولا في موريتانيا وذلك بحضور وفد رسمي من الشخصيات البارزة من أبرزها رئيس الجالية الموريتانية المقيمة في انكولا الحسن ولد جدو والنائب عن مقاطعة باركيول السيد موسي ولد الدده