انتخابات 2024

خاص/ العميد محمد تقي الله الأدهم.. قطب رحى لجنة الانتخابات ومستعيد هيبتها

في كل مرة يتجدد الموعد مع الانتخابات يبرز اسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى صدارة المشهد السياسي الذي تقوم فيه بدور المنظم والحكم وصاحب الكلمة الأولى في الدفع إلى منصة التتويج.

هذه الصدارة تضع اللجنة في وضع لا تحسد عليه، فهي المتهمة من كل الفرقاء حتى يثبت العكس، وقد يثبت دون أن تنال اللجنة حظها من تقدير الجهود.

جمعة, 26/07/2024 - 02:14

افتتاحية/ الترخيص لمهرجان بيرام وأفلام.. رسالة بالاستمرار على نهج الانفتاح

(افتتاحية الوئام)/ لم يتفاجأ المراقبون باختتام المأمورية الأولى لرئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بالانفتاح على الطيف السياسي بمختلف مشاربه، حتى ذلك الجزء الجانح منها للتشدد، تماما كما بدأ مأموريته الأولى بالتهدئة السياسية التي أنتجت جلوس قادة الفعل المعارض على مدى عقود، كالزعماء أحمد ولد داداه ومسعود ولد بلخير ومحمد جميل ولد منصور...

سبت, 20/07/2024 - 10:15

افتتاحية/ قبل تنصيب الرئيس وتشكيل الحكومة.. هذه انتظارات الرأي العام

(افتتاحية الوئام ) رغم ما تميزت به المأمورية الأولى لرئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، من إنجاز على الأرض طال مختلف مناحي الحياة، وتم في كل شبر من أرض الوطن..

أربعاء, 17/07/2024 - 19:08

رؤساء عدد من منظمات المجتمع المدني يشيدون بالجو الذي نظمت فيه الانتخابات

بیان

تابعنا، نحن رؤساء منظمات المجتمع المدني الموقعة أدناه العديد من ردود الفعل حول الانتخابات الرئاسية التي تم تنظيمها يوم السبت الموافق 2024/06/29 والتي تميزت بالعديد من المميزات من أهمها :

أربعاء, 17/07/2024 - 16:11

بيرام الداه: الزنوج ليسو عنصريين، وتم تشويه صورتي أمام الرئيس غزواني

 

الوئام الوطني ـ عقد النائب البرلماني بيرام الداه اعبيد ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا كاد يتحول لمهرجان شعبي بمقر حركة "إيرا" المركزي في نواكشوط.

المؤتمر افتتح بعرض للجنة العمليات الانتخابية في حملته استعرضت فيه جملة من الملاحظات حول الانتخابات.

أحد, 07/07/2024 - 15:25

استقالة قيادي في حملة المرشح بيرام

أعلن القيادي في حزب الرك غير المرخص ومدير العمليات الانتخابية في حملة المرشح بيرام ولد الداه ولد اعبيد المهندس أحمد سالم ولد أحمد دگله استقالته، وانسحابه من دعم بيرام.

ولم يصرح ولد أحمد دگله، في منشور استقالته على الفيس بوك، بسبب القرار.. مكتفيا بمواصلته لنضاله السلمي.

 

أحد, 07/07/2024 - 01:29

افتتاحية/ انتهت المأمورية الأولى بدَخَن الإنتفاعيين.. وحان الوقت لمأمورية جديدة بنصاعة المخلِصين

(افتتاحية ) طويت صفحة الانتخابات الرئاسية التي أمنت لرئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مأمورية ثانية بعبور سلس من خلال كسب الجولة الأولى بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

سبت, 06/07/2024 - 17:48

عاجل.. المجلس الدستوري يقر رسميا نتائج الانتخابات المعلنة من CENI

الوئام الوطني- أعلن المجلس الدستوري قبل قليل انتخاب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بعد استيفائه للنسبة المطلوبة دستوريا، وسيبدأ مأموريته يوم 2 أغسطس حين اكتمال مأموريته الأولى.

وقرأت مداولات المجلس أمينته العامة ابنته بنت الخالص بحضور رئيس المجلس وأعضائه.
قيد التحديث...

خميس, 04/07/2024 - 17:51

تحية إجلال وتقدير لمنسقة حملة الرئيس على مستوى مقاطعة دار النعيم أم الخيري منت المصطفى على الجهود الكبيرة والأداء المميز

الوئام الوطني : يجمع المراقبون على الأداء المميز والجهود الكبيرة التي بذلتها منسقة حملة المرشح الرئاسي محمد ولد الشيخ الغزواني على مستوى مقاطعة دار النعيم  السيدة أم الخيري منت المصطفى الأمينة التنفيذية لحزب الإنصاف ويؤكد المراقبون على ان عمل منت المصطفى كان استثنائيا وبكل المقاييس التي بالنظر إلى كون المقاطعة معقلا معروفا من معاقل المعارضة 

أربعاء, 03/07/2024 - 11:18

حزب تواصل: يعترف بنتائج الانتخابات (بيان)

بسم الله الرحمن الرحيم
التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل"

بيان 

ثلاثاء, 02/07/2024 - 22:48

الصفحات