المركز الثقافي المغربي بنواكشوط يختتم موسمه الثقافي 2025-2026 بحفل فني وإبداعي مميز

 

نظم المركز الثقافي المغربي في نواكشوط، مساء اليوم الأربعاء، حفلاً ثقافياً وفنياً بمناسبة اختتام أنشطة الموسم الثقافي 2025-2026، الذي تميز بتنظيم العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة في مختلف المجالات الثقافية والفنية.

وأكدت مديرة المركز الثقافي المغربي في نواكشوط، السيدة نعيمة الكاملة، في كلمة بالمناسبة، أن الموسم الثقافي المنصرم شهد تنظيم عدد من الأمسيات والأنشطة الثقافية التي أسهمت في تعزيز الإبداع وصقل مواهب المنتسبين للمركز.

وأعربت عن سعادتها بتنظيم هذا الحفل الختامي الذي يشكل محطة للاحتفاء بحصيلة موسم ثقافي حافل بالعطاء والتعلم والإبداع، تجلت خلاله قدرات ومواهب تلاميذ المركز في مختلف المجالات الثقافية والفنية، تحت إشراف مؤطرين أكفاء يتمتعون بخبرة وكفاءة عالية.

وأضافت أن الحفل يمثل مناسبة للاعتزاز بما تحقق من إنجازات، ولإبراز ما يزخر به المركز من طاقات واعدة ومواهب متميزة في مجالات المسرح والموسيقى والخط العربي والفنون التشكيلية.

وتضمن برنامج الحفل عروضاً مسرحية وموسيقية متنوعة، إلى جانب عرض خاص لفن الخط العربي، عكس مستوى التكوين الذي تلقاه المشاركون خلال الموسم الثقافي.

وشهد حفل الاختتام حضوراً لافتاً من الشخصيات الثقافية والفنية وأسر التلاميذ ومحبي الثقافة، حيث تفاعل الحضور مع الوصلات الغنائية التي قدمها تلاميذ ورشات الموسيقى بالمركز، كما اطلعوا على معرض للخط العربي والفن التشكيلي ضم أعمالاً وإبداعات لتلاميذ الورشتين، عكست حجم المواهب التي يحتضنها المركز ويعمل على تطويرها.

أربعاء, 24/06/2026 - 21:57