حفل افطار برئاسة الجمهورية على شرف اعضاء الحكومة و مسئولين كبار من الأغلبية

ثلاثاء, 06/07/2016 - 00:19

وكالة الوئام الوطني للأنباء -  نظمت رئاسة الجمهورية مأدبة إفطار جماعي بالقصر الرئاسي مساء اليوم الاثنين 06 يونيو 2016، للعديد من الشخصيات، وذلك بمناسبة إطلاق فعاليات الإحياء الرمضاني لسنة 1437 هجرية والأنشطة الإسلامية المصاحبة.  

وحضر الإفطار الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، والوزير الأول، ورئيسا مجلس الشيوخ، والجمعية الوطنية، والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، وأعضاء الحكومة، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي، ورؤساء الهيئات الدستورية، والشخصيات السامية في الدولة، والبرلمانيين، والأئمة، والعلماء، والأطباء، والعديد من رؤساء الأحزاب السياسية الوطنية، والمجتمع المدني، والعديد من الشخصيات المرجعية المعنية بإحياء هذا الشهر الفضيل، وعدد من ممثلي سكان الأحياء الشعبية، والسلك الدبلوماسي الإسلامي، وممثلي الهيئات القنصلية المقيمة في موريتانيا.

وألقى وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي أحمد ولد أهل داوود محاضرة بعنوان العقيدة الاشعرية ودورها في المغرب العربي باعتبارها العقيدة الوسطية الصحيحة المبنية على عقائد أهل السنة والجماعة.

وأضاف أن هذه العقيدة تصدت لعقائد المعتزلة والمرجئة والعقائد الفاسدة وهي مؤسسة على التمسك بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

وأضاف الوزير أن رمضان شهر يستحق التقدير والإحياء والعناية التي يلقاها من لدن رئيس الجمهورية فهو شهر الوحي والألفة والمحبة والمودة والتعاون