آبل تشكل فريق خبراء ألماني لتطوير سيارة جديدة

سبت, 04/30/2016 - 00:26

 ذكرت تقارير صحفية أن شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل تشكل فريقا من خبراء صناعة السيارات في ألمانيا للمساعدة في تطوير جيل جديد من السيارات يعيد ابتكار الصناعة ككل.

وذكر تقرير لصحيفة فرانكفورتر الجماينه تسايتونج الألمانية لم يتم تأكيده بعد أن الفريق يضم ما بين 15 و20 مهندسا شابا ومتخصصا في البرمجيات والمبيعات وغير ذلك من التخصصات ذات الصلة. وقد استعانت الشركة الأمريكية بهؤلاء الخبراء من شركات صناعة السيارات الألمانية التي كانوا فيها "مفكرين تقدميين "عرقل المديرون التقليديون تقد مهم المهنية .

يذكر أن التكهنات تتزايد حول سعي آبل تطوير سيارة كهربائية ذاتية القيادة، في حين ذكرت تقارير امريكية أنها تعتزم طرحها في الأسواق عام 2020.

وذكرت الصحيفة الألمانية أن المختبر السري الذي أقامته الشركة الأمريكية في برلين في برلين سيقوم بمراقبة أبحاث الشركات المنافسة ودراسة الجوانب التنظيمية والقانونية الخاصة بالسيارات الكهربائية في أوروبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة صناعة السيارات النمساوية ماجنا ستتولى تجميع هذه السيارة المنتظرة، التي تعتزم آبل طرحها في المدن بنظام "المشاركة" وليس البيع حيث يمكن للمستخدم استئجارها لفترات قصيرة بدلا من شرائها. يذكر أن شركتي صناعة السيارات الفارهة في ألمانيا بي.إم.دبليو ودايملر تقدمان بالفعل خدمات "المشاركة" في السيارات حيث يمكن للعملاء دفع مقابل استخدام السيارة بالدقيقة فقط.