موريتانيا : 45 ألف مترشح للبكالوريا يتوجهون إلى قاعات الإمتحان

اثنين, 06/20/2016 - 02:23

 

وكالة الوئام الوطني للأنباء - يتوجه صباح اليوم الاثنين 20 – 06 – 2016 أكثر من 45 ألف تلميذ إلى مراكز مسابقة الباكلوريا، والبالغ عددها 119 مركزا، 59 منها في العاصمة نواكشوط، و60 موزعة على بقية الولايات.

 
وتأتي مسابقة الباكلوريا في ختام المسابقات التعليمية للسنة الدراسية الحالية، حيث تلاحقت خلال الأيام الماضية مسابقات ختم الدروس الابتدائية، ودخول المرحلة الاعدادية، ثم مسابقة ختم المرحلة الاعدادية ودخول المرحلة الثانوية، وتبدأ غدا مسابقة الباكلوريا في عموم موريتانيا.
 
وتتخوف السلطات الموريتانية من تكرار عملية تسريب بعد مواد الامتحان، وذلك عبر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، أو تطبيقات التواصل، حيث عرف العام الماضي تسريب مادة الفيزياء، وهو ما استدعى إعادة الامتحان فيها.
 
واستبقت وزارة التهذيب الامتحانات بالاجتماع بالمسؤولين عن الباكلوريا لنقاش الإجراءات الضرورية للحيلولة دون تسريب مواد الامتحان.
 

وقد بدأت على مواقع التواصل الاجتماعي حملات ترويجية لمجموعات على هذه المواقع، وعلى تطبيق "الواتساب" تقول إنها ستوفر أسئلة الباكلوريا أولا أول، وستوفر أجوبة نموذجية عليها، وتطلب من المشاركين كتابة أرقام هواتفهم لإضافتهم إلى المجموعة، وتحديد الشعبة التي يمتحنون فيها..