مصدر رسمي : تسريب مواد امتحانات "الدروس الاعدادية" شائعة مضللة

أربعاء, 06/15/2016 - 21:29

وكالة الوئام الوطني للأنباء –  قال مصدر من وزارة التهذيب الوطني أن الاشاعات التي تم تداولتها في بعض المواقع الالكترونية والتواصل الاجتماعي القائلة بتزويرامتحانات وتسريب شهادة الدروس الاعدادية عارية من الصحة..

ووصف بيان للوزارة اليوم الاربعاء هذه الشائعات بأنها لاتمت للحقيقة بصلة ولاتخدم الرأي العام الوطني بل على العكس من ذلك تشوش على التلميذ أيا كان وترمي به في غياهب الضلال، مهيبا بتوخي الحذر والدقة في الخبر قبل نشر مثل هذه المعلومات التي تؤثر سلبا على كافة اطياف المشهد التربوي الوطني.

وأكد البيان أن وزيرالتهذيب الوطني قام اليوم بزيارة للاطلاع عن قرب على الظروف العامة التي تكتنف أمتحان شهادة الدروس الاعدادية وأعرب عن ارتياحه لسيرها في ظروف طبيعية نتيجة لما أتخذه القطاع من إجراءات تنظيمية بدءا من فتح سجل الترشح وحتى نشر لوائح المترشحين على موقع الوزارة.

وكشف البيان النقاب بأن الوزارة قامت باجراءات احترازية شملت شرح مخاطرالغش واصدار تعميمات تحذر من حيازة أو استخدام الهاتف المحمول بكافة انواعه أو أية وسائل تساعد على الغش أثناءالامتحان وتصويرأونشر أو إذاعة أو بيع المواضيع المزورة التي يتم تداولها للتأثيرأوالتشويش قبل موعدالامتحان