نواذيبو : 25 شابا من الجنسين يستفيدون من دورة حول الوقاية من الغلو والتعصب العنيف

يشارك 25 شابا من مدينة نواذيبو في دورة تكوينية متخصصة حول الوقاية من "الغلو والتعصب العنيف " وذلك على مدى يومين متواصلين من 1 إلى غاية 2 سبتمبر الجاري بمركز "المعرفة للجميع " بالعاصمة الاقتصادية.

 

 وتتكون المجموعة المشاركة في هذه الدورة المتخصصة من 14 فتاة و11 شابا من الذكور ينحدرون من الأوساط الهشة ويعول عليهم في تكوين وتحسيس نظرائهم حول خطورة العنف والتعصب بعد تمكينهم من الخبرات اللازمة التي ستضمنها لهم ورش هذه الدورة المتخصصة التي يتولى تأطير وتكوين المستفيدين منها نخبة من المكونين المبرزين في مقدمتهم الأستاذ المحاضر والفقيه وعضو رابطة علماء مجموعة الدول الخمس الأستاذ الفقيه موسى صار.

 

وتنظم هذه الدورة من طرف جمعية التضامن مع ضحايا انتهاك حقوق الانسان بالتعاون مع المنظمة الدولية " السلام من أجل السلام " ( P4P).

 جرى افتتاح الدورة بحضور العمدة المساعد لبلدية نواذيبو السيد أيده ولد محمد صالح ورئيسة جمعية التضامن مع ضحايا انتهاك حقوق الإنسان السيدة سي لاله عيشه وممثلة الجمعية على مستوى نواذيبو السيدة فاطمتا كولوبالي وستوزع في ختام الدورة إفادات على المشاركين تخولهم التكوين في المجال وتحسيس نظرائهم حول نبذ التطرف والعنف بعد إكمال العروض الفنية والمحاضرات والحصص النظرية ومجموعات العمل في إطار تنفيذ برنامج هذه الدورة المتخصصة.

 

لوكالة الوئام الوطني / الحسين ولد كاعم - نواذيبو.

ثلاثاء, 01/09/2020 - 23:07