المركز الثقافي المغربي يوزع مساعدات على فقراء نواكشوط (صور)

الوئام الوطني ـ أطلق المركز الثقافي المغربي صباح اليوم الثلاثاء 12 مايو في نواكشوط الجزء الأول من حملة توزيع المساعدات على عدد من الأسر الأكثر فقرا في العاصمة نواكشوط والتي أطلقها المركز بالتعاون مع "الجمعية الموريتانية للمساعدات والتنمية وحقوق الإنسان".

واستفادت من السلات الغذائية 40 أسرة اليوم على أمل ان تستفيد 40 أخرى يوم غد الأربعاء.

وقال مدير المركز سعيد الجوهري في كلمة بالمناسبة إن هذه المبادرة الإنسانية تندرج في إطار دعم الأسر الاكثر احتياجا والتخفيف عنها في ظل الظروف الاستثنائية الحالية المرتبطة بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة الموريتانية تفاديا لتفشي وباء كورونا.

وأوضح المدير أن السلة تتضمن مجموعة من المواد الغذائية الأساسة (5لتر من زيت الطبخ، 5كيلو من السكر، 2 كيلو من الأرز، 1كلغ من الشاي، إضافة ل 1 كيلو من المعكرونة.).

وسلم مدير المركز رفقة رئيسة "الجمعية الموريتانية للمساعدات والتنمية وحقوق الإنسان" السلات الغذائية لمستحقيها بمباني المركز في العاصمة نواكشوط.

وأشادت إدارة المركز على هامش عملية التوزيع بالإجراءات "السديدة والحكيمة" التي أقرتها الحكومة الموريتانية بقيادة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني للتصدي لانتشار فيروس كورونا، والتي أشادت بها منظمة الصحة العالمية والعديد من الدول.

من جهة ثانية أبدى المستفيدون من توزيع السلات الغذائية إشادتهم بهذه اللفتة الكريمة من  المركز الثقافي المغربي في نواكشوط .
وقالت  احدى المستفيدات تسلم بنت محمود في تصريح مقتضب للوئام إنها جاءت لتتسلم مساعدة باسم والدها، وهو رجل ضعيف مصاب بضيق تنفس منعه من الوصول لتسلم مساعدته بنفسه.
وأبدت بنت محمود شكرها للقائمين على المركز على هذه المساعدة داعية الله أن يجعلها في ميزان حسناتهم.
 

 

ثلاثاء, 12/05/2020 - 12:17