اختيار ولد الشيخ سيديا لقيادة الحكومة.. حدس لم يخطئ وظن لم يخب

لم يأت اختيار رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني للمهندس إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا لقيادة الحكومة اعتباطا، خاصة أن الرئيس يدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتق فريق حكومي مكلف بتطبيق برنامج شامل وطموح نال تزكية الناخبين وتثمين المراقبين.

والآن، بعد انقضاء ثلاثة أرباع السنة الأولى من عمر النظام الحالي، لم يخطئ حدس الرئيس ولم يخب ظنه حينما قرر ذلك الاختيار الموفق.

لقد بنى رئيس الجمهورية قرار منح زمام الحكومة لولد الشيخ سيديا على تاريخ حافل بالتفوق الدراسي، والكفاءة المهنية، والتجارب المتراكمة، فكانت النتيجة إرادة صلبة أثمرت تطبيق البرنامج الانتخابي للرئيس "تعهداتي"، وإخلاصا ووفاء وولاءا للرئيس.

وحرصا من ولد الشيخ سيديا على ديناميكية العمل الحكومي، وزع وزراءه على لجان متخصصة يتولى رئاستها، حيث تعقد كل لجنة اجتماعات دورية للعمل والتقييم، فكان لذلك الأثر الإيجابي البارز على تفعيل وتنزيل الأوامر العليا والبرنامج الحكومي الذي نال ثقة البرلمان.

وفضلا عن الكفاءة المهنية التي يتمتع بها الوزير الأول اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، يدرك الجميع موالاة ومعارضة ومستقلين وسلكا دبلوماسيا، ما يتمتع به الرجل من رصانة وكفاءة واستقامة مدعومة بمستوي رفيع من الأخلاق الفاضلة والقدرة على التعاطي مع الشركاء، وكذا الموهبة الفائقة في إقناع شركاء التنمية.

وبفضل تلك الكفاءة والتجربة والصرامة والخلق الرفيع، تمكنت الحكومة من الشروع في تنفيذ برامج تنموية طموحة، وتصدت للعديد من الكوارث الطبيعية التي صاحبت موسم الخريف الاخير، ووقفت بالمرصاد لجائحة" كورونا" التي أربكت العالم وتحدت منظوماته الصحية الراقية والعتيقة.

 

وكالة الوئام الوطني للأنباء

أربعاء, 06/05/2020 - 21:51