لبراكنة/ نفوق عشرات الأبقار.. والأهالي غاضبون من تعاطي حاكم دار البركة.... حصري

علمت وكالة الوئام الوطني للأنباء من مصدر محلي في منطقة لعليب الدخلاني ببلدية دار البركة التابعة لمقاطعة بوگي في ولاية لبراكنه، أن عشرات من رؤوس الأبقار نفقت خلال الاربع والعشرين ساعة الأخيرة.

المصدر قال، في اتصال مع الوئام، إن مالك قطيع البقر، ويدعى محمد الأمين ولد محمد المختار، كان بصدد نقل حيواناته إلى الاراضي السنغالية في انتظار موسم تهاطل الامطار في موريتانيا، لكنه اصطدم بإجراءات إغلاق الحدود بين البلدين، بسبب المخاوف من تفشي جائحة كورونا.

وأوضح المصدر أن المنمي عاد بأبقاره إلى منطقة لعليب الدخلاني، قبل أن يتفاجأ بنفوق 9 رؤوس يوم أمس عند نقطة المياه التي سقى منها قطيعه، لكن المفاجأة الكبرى كانت نفوق 29 رأسا صباح اليوم.

وأشار المصدر إلى أن مالك المواشي تواصل مع السلطات المحلية في مركز دار البركة الإداري، قائلا إنه لم يلق تجاوبا سريعا كما كان يتوقع، بحسب تعبيره.

وأضاف أن حاكم دار البركة وصل بعد طول انتظار إلى عين المكان وعاين بعض الجثث، لكنه رفض معاينة جثث الابقار التي نفقت أمس السبت، ملاحظا عدم اصطحابه لطبيب بيطري للكشف عن أسباب هذا النفوق الجماعي.

وعبر الاهالي عن صدمتهم من تعاطي حاكم دار البركة بهذه الطريقة "الصادمة"، مستغربين رفضه التعاطي مع توجيهات رئيس الجمهورية وحكومته بالقرب من المواطنين وحل مشاكلهم.

وحذر الاهالي من أن يكون لنفوق هذا الكم من الابقار دفعة واحدة علاقة بتلوث المياه، وهو ما يشكل خطرا على صحة المواطنين في ظرف ينشغل فيه الجميع بالتصدي لفيروس كورونا سريع الانتشار.

 

أحد, 12/04/2020 - 17:10